الخميس، 27 فبراير 2014

ظاهرة "الحُفَر" تعود من جديد وتبتلع قبور في بريطانيا


عادت من جديد ظاهرة ظهور الحُفَر الأرضية التي عانت منها بريطانيا مؤخراً؛ حيث كان آخرها ابتلاع الأرض لمقابر "غرايفسيند" بمقاطعة كينت جنوب شرق إنجلترا، بعد تعرض المنطقة لموجة أمطار قوية خلال الأسابيع الأخيرة.
وقالت صحيفة "دايلي ميل": إن العشرات من المقابر غير المُعَلّمة غاصت في باطن الأرض، وظهرت عشرات الحُفَر على سطح الأرض العشبية؛ مشيرة إلى أن الحُفَر في القسم القديم من المقبرة كانت أكثر عمقاً من المقابر الحديثة.
وأضافت الصحيفة أن السلطات المحلية قامت بمنع عدد كبير من السكان من الدخول للمقبرة؛ حيث تواجد عدد كبير منهم للاطمئنان على قبور أقاربهم، وذكرت السلطات أنها ستسمح لهم بالزيارة بعد أن تنتهي من التحقيق في الأمر.
ورجّح مسئولون للصحيفة أن أسباب هبوط سطح هذه القبور تعود إلى ردمها من الأساس بتربة رخوة، وجراء كمية الأمطار الهائلة غاصت داخل التجاويف الأرضية؛ خاصة في القبور القديمة التي تكون مدفونة على مدى أعمق من الحديثة.
تجدر الإشارة إلى أن إنجلترا شهدت مؤخراً ظهور الحُفَر الأرضية بشكل كبير؛ وبخاصة بعد موجة هائلة من الأمطار التي عصفت بالبلاد، وسجّلت السلطات عدداً من حوادث اختفاء السيارات وأجزاء من المنازل بسبب الظهور المفاجئ لهذه الظاهرة.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق