الخميس، 27 فبراير 2014

مومياء تحمي سيارة عالم آثار من السرقة


تمكنت مومياء من حماية سيارة خبير آثار من السرقة بعد أن أثار منظرها رعب السارق الذي لاذ بالفرار عندما فتح صندوق السيارة ووجد المومياء بداخله، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.
وتوقع السارق أن يعثر على مقتنيات ثمينة داخل سيارة من طراز فولكس فاغن تعود للخبير دين باتون عندما اقتحمها يوم الأحد الماضي وهي متوقفة في أحد شوارع مدينة ليفربول، ولم يخطر بباله أنه سيواجه مومياء تعود إلى العصر الحديدي تم العثور عليها في ثمانينيات القرن العشرين في مدينة شيشاير.
وأشار السيد باتون مؤسس مجموعة التراث في مدينة ميرسيسايد أنه كان يحمل المومياء في صندوق سيارته بعد أن تم عرضها في متحف المدينة، ويبدو أن السارق اعتقد أنها جثة مخبئة من قبل قاتل داخل السيارة، مما دفعه إلى الهرب خوفاً على حياته من صاحبها.
وأكد باتون أن المومياء ساهمت بحماية العديد من القطع الأثرية يقدر ثمنها بآلاف الدولارات من السرقة، ومع ذلك فقد تمكن السارق من اقتناص فأس تعود إلى العصر الحديدي بالإضافة إلى بعض الأساور الفضية الأثرية قبل أن يلوذ بالفرار.
وتقدم الخبير بعرض على السارقين بالتغاضي عن فعلتهم في حال أعادوا القطع الأثرية التي سرقوها، كما عرض أن يوفر لهم عملاً في مجال الآثار بعد إخضاعهم لدورة تدريبية مناسبة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق