الخميس، 22 أكتوبر 2015

من غرائب الصين / صور


تتمتع الصين بكثافة سكانية عالية للغاية جعلت منها الأولى في العالم من حيث التعداد السكاني، ونظرا لتلك الكثافة التي تتخطى المليار نسمة، فإن البلد الأسيوي يعج بالعديد من الغرائب التي نشرها موقع "ويتي فييد" كالآتي: 
1- الأوز بدلا من الكلاب:


تستخدم الشرطة الصينية الأوز بدلا من الكلاب نظرا لاعتقاد السلطات المحلية هناك أن الأوز يتمتع بعدوانية كبيرة ورؤية عظيمة تمكنه من اكتشاف أي شئ.
2- الحصول على إذن من أجل الإنجاب:


ينبغي على الأزواج الصينيين التقدم للسلطات بطلب من أجل الحصول على إذن للإنجاب، حيث ينبغي عليهم تقديم شهادة تنظيم الأسرة قبل الحمل بثلاثة أشهر وبموعد أقصى 3 أشهر بعد الحمل.
3- التليفزيون الحكومي:


يتم تشغيل جميع محطات التلفزيون في الساعة 7 صباحا يوميا على برنامج إخباري واحد مدته 30 دقيقة، حيث يبث ذلك البرنامج من قبل تلفزيون الصين المركزي ويعد من أكثر البرامج الصينية من حيث المشاهدة منذ عام 1978.
4- مهرجان الكلاب:


تمتلك الصين مهرجانا مخصصا لأكل الكلاب نظرا لاعتقادهم بأنها تجلب الصحة الجيدة للأشخاص، فمن التقاليد الصينية أن تناول لحوم الكلاب تحفز الحرارة الداخلية جنبا إلى جنب مع جلب الحظ الجيد والصحة.
5- تفادي الزحام المروري:


هل ترغب في تجنب الاكتظاظ المروري؟ لا توجد مشكلة على الإطلاق، حيث يمكنك تأجير شخصا يقف بدلا عنك في الزحام، وذلك من خلال الخدمة التي تمكن المواطنين من الاتصال بأشخاص آخرين يأتون إلى أماكن الازدحام المروري على دراجات البخارية لتوصيل المواطنين مع إرسال شخص آخر للجلوس بدلا منهم في السيارات.
6- التشبه بالمدن الأوروبية:


تمتلك الصين ثقافة فريدة من نوعها، إلا أنها يعرف عنها عشقها الشديد لإعادة تصميم المدن كالأوروبية، مثل ثايمز تاون التي تعد نسخة مصغرة من العاصمة البريطانية لندن.
7- خداع الباندا:


يرتدي الباحثون الصينيون زي مشابه للباندا من أجل خداع الأشبال، وذلك من أجل عدم إشعارهم بأي خطر أثناء التعامل معهم في الأبحاث العلمية.
8- المدن المهجورة:


في ظاهرة غريبة من نوعها، تعج الصين بالعديد من المدن التجارية العملاقة والتي لا يعيش فيها أي شخص على الإطلاق.
9- ملابس الأطفال:



يرتدي الأطفال الصينيون ملابس ممزقة من الخلف حتى يتمكنوا من استخدام الحمام في أي وقت وأي مكان يرغبون.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق