الأربعاء، 25 يونيو 2014

أغرب 8 قصص عن المصحات العقلية



دائماً ما تحاط المصحات العقلية بأساطير عن الرعب الموجود بداخلها، ولا يمكن في غمرة تلك الحكايات أن نفرق بين ما هو حقيقي وغير الحقيقي، خاصة أن الحكايات تتراوح بين ما هو غريب ومضحك، وبين ما هو مرعب ومخيف، لكن ليست كل تلك الحكايات وهمية، وهذه بعض الحكايات الغريبة عن المصحات العقلية.


أغرب 8 قصص عن المصحات العقلية

Bethlem Royal Hospital:
أقدم مصحة في العالم  تقع في لندن، وقد بدأت في استقبال المرضى للمرة الأولى في عام 1357، وقد اشتهر عنها سوء التنظيم والفوضى والضوضاء لدرجة أن كلمة Bedlam بالإنكليزية والتي تعني الارتباك والضوضاء هي مشتقة من اسم المصحة.

أغرب 8 قصص عن المصحات العقلية

 مصحة Pilgram Psychiatric Center:
تقع هذه المصحة  في لونغ أيلاند، كانت في وقت مما قادرة على استيعاب نحو 14000 مريض، لكنها اشتهرت كذلك بأساليب علاجية عنيفة، ومن بينها الصعق بالكهرباء لحد الإغماء أو إجراء عمليات جراحية على الدماغ.

أغرب 8 قصص عن المصحات العقلية

مصحة Amityville Mental Asylum:
 أحد المرضى العقليين ويدعى Ricky Kasso في هذه المصحة تحول إلى قاتل وممارس للسحر الأسود ولص للقبور، وقد ألقي القبض عليه بعد أن مارس طقوساً شيطانية أمام أحد بيوت الرعب في أميركا ليقتل فتاة وشاب بطعنات متعددة وبطريقة وحشية، وقد أعدم نفسه بعد يومين من إلقاء القبض عليه.

أغرب 8 قصص عن المصحات العقلية

مصحة  Amityville Insane Asylum:
كان هناك طبيب يدعى دكتور إبراهامسون، وقد شغل منصب مدير الأبحاث في هذه المصحة وقد كان يستخدم عقار الهلوسة LSD كطريقة علاجية ولا يخبر مرضاه بذلك، وتسبب ذلك في انتحار أحدهم بالقفز من مبنى مرتفع.

أغرب 8 قصص عن المصحات العقلية

مصحة Amityville Mentanl Asylum:
أحد المرضى العقليين في هذه المصحة تنبأ بوقوع تفجير في وول ستريت قبل أن يقع بالفعل في السادس عشر من سبتمبر عام 1920.

أغرب 8 قصص عن المصحات العقلية

مصحة Athens Mental Health Center:
 تم إنشاؤها في عام 1874 إلا أنها أغلقت الآن، وقد كانت تستعمل وسائل عنيفة لعلاج المرضى من قبيل التجميد والضرب في الرأس والصعق بالكهرباء، وعلى الرغم من إغلاقها إلا إن زوار المركز يزعمون أن شبحاً لمريضة تدعى مارغريت شيلينغ لا زال يُسمع في نفس الطابق الذي لقيت حتفها فيه.

أغرب 8 قصص عن المصحات العقلية

مصحة Danvers State Asylum:
 كانت هذه المصحة والتي تقع في ولاية ماساشوتس الأميركية شهيرة بأساليبها العنيفة في علاج المرضى والتي تنوعت بين الصعق والعمليات الجراحية الخطيرة، وقد تحولت المصحة إلى مبنى سكني، إلا أن السكان يزعمون أنهم يسمعون أصوات أقدام غير مرئية وأن الأبواب تُفتح وتُغلق بفعل الأشباح.

أغرب 8 قصص عن المصحات العقلية

مصحة Waverly Hill Sanatorium
 سجلت هذه المصحة نحو 64 ألف حالة وفاة منذ افتتاحها في عام 1924، وتنوعت أسباب الموت بين الظروف السيئة للمستشفى أو الأمراض المعدية أو نقص حاد في الدواء والخدمة، وقد أعيد افتتاحها في عام 1961 لتكون مكاناً لرعاية المسنين إلا أن سمعتها السيئة استمرت كذلك إلى أن تم إغلاق المبنى نهائياً، ويزعم زوار المصحة أن هناك أصوات لأشباح في كل مكان من المبنى يمكن أن تسمع بوضوح.













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق