الأحد، 25 أكتوبر 2015

أغلى عشر فواكه في العالم فواكه / صور



هذه الأنواع العشر من الفاكهة هي أغلى أنواع الفاكهة وأسعارها باهضة مقارنة ببقية أنواع الفاكهة :
1- فراولة سمبيكيا:


يصل ثمن 12 حبة من فراولة سمبيكيا الى 85 دولار أمريكي, و ذالك طبعا راجع الى شكلها الجذاب و الى لذتها التي لا تقاوم لدرجة أنك لن تستطيع أن تأكل منها مرة أخرى, فحبة أو اثنان كافيتان جدا! 
2- كمثري بوذا:


يعد الموطن الوحيد لهذه الفاكهة الغريبة الأطوار هو الصين, اذ تعتبر من أغرب و أغلى الفواكه في العالم من حيث شكلها الذي يشبه تماما تمثال زخرفي صغيرو يصل سعر الحبة الواحدة الى 9 دولار. 
3 - حمضيات ديكوبون:


هي خليط بين الماندرين و البرتقال, تعتبر هذه الفاكهة من ألذ الفواكه في العالم, اذ أنها تذوب في الفم فور ادخالها فيه, و ما يميزها أكثر هو أن نكهتها الحلوة تبقى في فم الزبائن الشيئ الذي يجعل الزبائن يعودون لشرائها مرات عديدة, و بالتالي تروج نفسها بنفسها1 فمذاقها متوازن بين الحلو و الحام, و يقدر ثمن بيع 6 فقط من هذه الفاكهة ب 80 دولار أمريكي, كل ذالك يجعلها من أغلى الفواكه في العالم. 
4 - تفاح سيكاي إشي :


21 دولار هو ثمن التفاحة الواحدة و ليس للرطل الواحد, و ذالك لكون أن هذا التفاح طبيعي 100 بالمئة و يتيميز بحجمه الكبير, اذ أن الحقول تكون يدوية التلقيح, و ما يجعلها من بين أغلى الفواكه في العالم هو كون أنها تعتبر ناذرة و يتم زرعها في أوقات محددة من السنة. 
4- البطيع المربع الشكل:


بالتأكيد يبدو من مظهره أنه جميل, لكنه بالفعل كذالك, اذ بلغ الثمن الذي تم دفعه من خلال بعض الروس من أجل الحصول على البطيخ الياباني الى أكثر من 800 دولار, و من أجل الحصول على هذا الشكل الفريد من نوعه, يقوم المزارعون بزراعة هذه الفاكهة في داخل حاويات من البلاستيك. 
5- الأناناس : 


هو ليس كفاكهة الأناناس العادية, و انما هذا النوع يتم استخراجه من مجموعة من الحدائق المفقودة في هيليجان, و من مميزاته هو أنه يملك جلد سميكة, ويعود سبب ذالك الى كون ان هذه الفاكهة تنمو تحت القش, و السماد, و حتى بول الحصان و كانت تعطى كهدية قيمة للموظفين, و تعد قيمتها التقديرية ب 1600 دولار. 
6- شمام يوباري :


هو نوع اخر من البطيخ, يتم توفير جهد كبير جدا من أجل التأكد من أنه في أفضل حالاته و هو النوع المستهدف من البطيخ. يتم الاعتناء بهذه الفاكهة بشكل كبير أثناء فترات نموها, اذ تعطى لكل بطيخة قبعة صغيرة من أجل حمايتها من الشمس. أما من حيث الثمن فقد جلبت عينة مثالية من فاكهة شمام يوباري حوالي 2300 دولار أمريكي في مزاد علني. 
7- مانجو تايو لاتاماغو:


يقدر ثمن هذه الفاكهة الجميلة ب 3000 دولار أمريكي, و لكي نكون صادقين فان الصندوق الذي تباع فيه هذه الفاكهة يشمل نسبة لا بأس بها في الثمن الاجمالي. 
و من أجل كسب تمييز خاص لهذه الفاكهة, فانه يجب قبل ن تباع أن يتم التأكد من أن كل ثمرة من هذه الفاكهة تزن حوالي 12 أوقية على الأقل حتى تناسب مكانها في الصندوق, كما يجب أن تتوفر على نسبة عالية من السكر, و طبعا كل ذالك يكون طبيعي و ليس بتدخل من الجنس البشري. 
8 - عنب روبي الروماني:


فاكهة مستديرة الشكل, لذيذة جدا, و يعادل حجمها حجم كرة تنس الطاولة, و بالتالي فهي تبدو على الصفات المرغوب فيها بالنسبة للزبناء. كما أن الهؤلاء على استعداد للدفع الى ما يصل الى 4000 دولا أمريكي من أجل الحصول على حفنة بين أيديهم من العنب الروماني هذا. 
9- بطيخ دينسوكي :


هذه الفاكهة تهد واحدة من أنواع البطيخ, اذ تتميز بحلاوة فريدة من نوعها, كما أن شكلها جميل و يلفت الأنظار, سوداء اللون و تفتقر لشرائط التي توجد في البطيخ العادي. 
لكن اذا تحدثنا عن ثمن هذه الفاكهة الجميلة فانه في سنة 2008 قام 17 من التجار ببيع هذه الفاكهة بالمزاد العلني حتى وصل المبلغ الى 6100 دولار, و بالتالي فهي أغلى فاكهة في العالم. 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق