الثلاثاء، 22 يوليو 2014

أخطر عناكب في العالم


عناكب خطيرة، رؤيتك لها يعني الفرار بأسرع ما يمكن، وإذا لدغتك فيجب أن تهرع لأقرب مستشفى.


هناك الكثير من العناكب الخطيرة في العالم، لكن هذه أخطر 10 على الإطلاق، في معظم الأحيان قد تسبب لدغتها الصداع والدوار والقيء، والبعض قد يسبب الموت بسبب كمية السموم التي تفرزها، وهناك الأقل خطورة والتي قد ينتج عنها فقط احمرار وألم وورم في مكان اللدغة.


1 Brown Recluse:

لدغتها يمكن أن تسبب متاعب كبيرة، عادة ما تتخفى في الأماكن المظلمة، وإذا تم لدغك من قبل هذا العنكبوت يمكن أن تصاب بالحمى والقيء والرعشة مع احمرار وتورم حول مكان اللدغة. موطنها الأصلي "الولايات المتحدة". 


2
Black Widow:

معظمها لونها أسود ولكن تم العثور على عدد قليل منها أيضاً باللون البني، تميل إلى أن تعيش في مناخ حار، وتوجد في "الولايات المتحدة"، نسبة 1% من لدغات الأرملة السوداء الإناث تتسبب في الوفاة.



3
Brazilian Wandering Spider:

هذه العناكب تميل إلى أن تكون عدوانية جداً وخطيرة، تم العثور عليها في دول مثل "باراغواي" و"البرازيل" و"بوليفيا" و"بيرو" و"فنزويلا" و"كولومبيا" و"الأرجنتين" و"كوستاريكا"، التعرض لجرعة كبيرة من سمها يؤدي إلى خطر الموت.


4
Funnel Web Spiders:

تم العثور على هذه العناكب أساساً في "أستراليا"، بعد 10-15 دقيقة من اللدغة يمكن حدوث مشكلات في التنفس قد تؤدي إلى غيبوبة، أما الشخص الأقل تأثراً فتحدث له حمى وقيء وارتعاش.

5
Mouse Spider:

يمكن لهذه العناكب البقاء على قيد الحياة في أي بيئة، الإناث لونهم أسود والذكور لونهم بني، أعراض لدغة هذا العنكبوت تشبه كثيراً للعنكبوت السابق، كما أن العنكبوت عدواني جداً وسيرد على أي شيء يمكن أن يشعره بالخطر.

6
Red Back Spider

عادة ما يتم العثور على هذا العنكبوت في "أستراليا"، وهو خطير جداً للشباب أو لكبار السن، هذا العنكبوت يعيش في المناطق الجافة ومماثل للأرملة السوداء، معظم لدغات العنكبوت التي حدثت تم تسجيلها خلال هذا الصيف، نتائج اللدغة تتمثل في القيء، وضعف العضلات، والآلام، والتعرق.


7
Wolf Spider:

هذه العناكب معظمها بني أو رمادي، هناك العديد من أنواع العناكب الذئب، 125 منها في "الولايات المتحدة الأميركية"، في حين أن 50 نوعاً في "أوروبا". لدغة العنكبوت ليست خطيرة للغاية ولكنها تنقل الأمراض، ينبغي وضع الثلج على المكان الذي تعرض للعض حتى تناول العلاج.



8
Goliath Birdeater Tarantula:

واحد من أكبر العناكب التي يمكن أن تسبب الذعر والخوف فقط من خلال مظهره، على الرغم من إنها كبيرة جداً إلا أنها ليست خطيرة مثل العناكب التي سبق ذكرها، تتمثل نتائج اللدغة في آلام طفيفة وتورم.



9
Sac Spider:

هذه العناكب تحتوي على السم الذي يمكن أن يؤدي إلى قتل الخلايا، اللدغة ليست خطيرة للغاية ولكن قد تسبب المرض والتهيج مع علامة في المنطقة التي تم لدغها.


10
Hobo Spider:

هذه العناكب لونها بني وأرجلها بها الكثير من الشعر، يمكن أن تموت الأنسجة في مكان اللدغة، وسوف تترك علامة لفترة طويلة، ومن أعراضها الصداع الشديد الذي لا يمكن علاجه عن طريق الأدوية.





















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق