الاثنين، 21 يوليو 2014

أطباق حلوى لأصحاب الثروات فقط



قائمة لأطباق تحلية هي الأغلى في العالم، حيث يتم تزيينها بقطع من الذهب والألماس الصالحة للأكل.

10- كب كيك- Sweet Surrender- لاس فيغاس



بمبلغ قدره 750 دولاراً  يتم تقديم تحلية الـ"كب كيك"في محل الحلوى Sweet Surrender بفندق "بلاتزو" في ولاية لاس فيغاس الأميركية، فهي ليست مجرد كعكة مصغرة مزينة بطبقات من كريمة الزبدة والشوكولا الفنزويلية والفانيليا التاهيتية، بل تحتوي على كرات الذهب المثلجةالقابلة للأكل.

9- كعك بيغال بالجبن - فندق Westing - نيويورك



من تصميم الشيف "فرانك ديجاغ" يتم تقديم كعك البيغال بالجبن الأبيض في المطعم الخاص بفندق "ويستنغ" في مدينة "نيويورك" بمبلغ قدره 1000 دولار ، وذلك كجزء من حملة لجمع الأموال من أجل منظمة Les Amis d’Escoffier التي تقدم منحاً لتعليم فنون الطهي، ويتم  إعداد كعكة البيغال من مجموعة من المكونات النادرة والغريبة مثل نبات الكمأةوتوت الغوجي مع قطع الجيلي الهلامية المغروس بها أوراق الذهبالصالحة للأكل.

8- بوظة الثراء الذهبي - فندق Serendipity3 - نيويورك



مصنوعة من آيس كريم الفانيليا التاهيتية المغروس به حبوب فانيليا مدغشقر وقطع من الشوكولا الفنزويلية النادرة، ثم لف الحلوى بأوراق الذهب عيار 23 قيراط الصالحة للأكل والتي تم تغطيتها بمجموعة من أغلى قطع الشوكولا في العالم من إنتاج AmadeiPorcelana الإيطالية، وتم تزيينها بالفاكهةالمغطاة بقطع الالماس .
 ويتم تقديم هذه الحلوى في كأس من أفخم أنواع
الكريستال في العالم مع ملعقة من الذهب عيار 18 قيراط، تقدم الحلوى بمبلغ قدره ألف دولار.


7- حلوى المعكرونة - Houte Couture - باريس



يتم تقديم هذه الحلوى بمبلغ قدره 7.414 دولاراً ، وهو سعر قابل للزيادة أو النقصان على حسب نوعية المكونات المطلوبة من الشيف الفرنسي "بيير هيرم" الذي يقوم بصنعها، والتي تتضمن الخل البلسمي وزبدةالفول السوداني وملح البحر النادر Fleur de Sel الذي يتم التقاطه من أحدالشواطئ الفرنسية، وغيرها من المكونات الأخرى العديدة.


6- قلعة صياد السمك - منتجع Fortress Resort & Spa - سيريلانكا



يتكون هذا الطبق من حلوى "كاساتا" الإيطالية المزينة بالكريمة الأيرلندية والمغروس فيها قطع من الفاكهة اللينة، ويتم تزيينها بقطع المانجو وحبات الرمان، وتتخذ الحلوى شكل القلعة المنحوتة يدوياً ويتسلقها طائر "الطوالة"الملازم لصياد السمك، تقدر هذه الحلوى التي يزينها حجر من الزبرجد 80 قيراط بمبلغ قدره 14.500 دولار.  

5- شوكولا Haute المجمدة- Serendipity3- نيويورك



مصنوعة من مزيج من 28 نوعاً من الكاكاو الأكثر غرابة والأغلى ثمناً، والتي تم غرس 5 غرام من الذهب عيار 23 قيراط بها، ويتم تقديمها في كأس مزين من الخارج بطبقة من الذهب الصالح للأكل،وفي قاعدتها سوار من الذهب أيضاً عيار 18 به قطع من الألماس الأبيض، لذا تقدم هذه الحلوى بمبلغ قدره 25.000 دولار. 


4- مهلبية الشوكولا - فندق Lindeth Howe Country House- إنكلترا



تقدم هذه الحلوى بمبلغ قدره 35.000 دولار  والتي يقوم بصنعها الشيف "مارك غيبرت" من أفخم أنواع الشوكولا والكافيار الذهبي، ويتم تزيينها بقيراطين من الألماس الأبيض، ولكي تحصل على واحدة من هذه الحلوى عليك التقديم بطلب قبلها بثلاثة أسابيع.


3- آيس كريم- محل Three Twins Ice Cream- كيليمانغارو



تبلغ قيمة هذه الحلوى 60.000 دولار (225.000 ريال سعودي) ويعود السبب في ارتفاع سعره إلى أنه مصنوع من الجليد الآخذ في الاختفاء الموجود في 
جبل "كيليمانغارو" بتنزانيا، بالإضافة إلى أنه يشمل رحلة سفر جوية من
فئة الخمس نجوم إلى تنزانيا تشمل رحلة تسلق للجبال متبوعة بمرشد خاص 

وهدية تذكارية عبارة عن تي شيرت وعدد غير منتهي من الآيس كريم.


2- فراولة أرنو- مطعم Arnauld’s- نيو أورلينز



تتكون هذه الحلوى من مزيج من الفراولة والتوت الأحمر وآيس كريم الفانيليا والكريمة المخفوقة والنعناع، ويتم تزيينها بخاتم مطعم بـ 5 قيراط من الألماس، كان مملوكاً لأحد رموز الرأسمالية والممول البريطاني سير "إيرن ستكاسيل"، وهو ما يجعل الحلوى تباع بمبلغ قدره 1.4 مليون دولار.


1- كعكة الألماس والفاكهة - معرض Nature’s Miracle- اليابان



تم عرض هذه الكعكة التي تعد الأغلى في العالم باليابان بمبلغ قدره 1.65 مليون دولار، حيث تقدم مزينة بقطع من الألماس يصل عددها إلى 223 ألماسة، ويستغرق إعدادها من قبل الشيف الياباني "شونغ هونغ" 6 أشهر، والتي لا نعرف عن مكوناتها سوى الألماسات التي تزينها. 
































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق