الاثنين، 21 يوليو 2014

خمسة أسواق زهور جميلة حول العالم


سوق الزهور مارشي ، باريس:
 يعتبر سوق "مارشي أو فلور" للزهور، الواقع في باريس على بعدٍ قليل من كاتدرائية نوتيردام الشهيرة، مركز لمحبي الجمال والأناقة الصادرة من الطبيعة، كونه متأثرًا بعالم الفن والجماليات الفرنسي العريق البارز من خلال أنواع الزهور المميزة مثل السوسنية ومسك الروم الدرني والياسمين وطرق عرضها الفريدة من نوعها.

سوق الزهور في أمستردام  أمستردام، هولندا:
سوق الزهور في أمستردام هو أشهر سوق لبيع الزهور في العالم، كونه يوفر معظم أنواع الزهور الموجودة على وجه الأرض ويعرضها للبيع على مدار السنة. تعتبر زيارته تجربة فريدة من نوعها، يتعرف الزائر من خلالها على زهور غريبة ذات ألوان خلابة لا يراها من قبل. من أجمل الزهور المتوفرة فيه الزنبقة والنرجس وأنواع البصل المختلفة.

كامبو دي فيوري روما، إيطاليا:
يتمتع هذا السوق العريق بشهرة عالمية بسبب موقعه المركزي في ساحة نافونا الشهيرة في مدينة روما الإيطالية، ويعني اسمه في اللغة الإيطالية "حقل من الزهور". 
تتوفر في السوق العديد من أنواع الزهور الجميلة الصادرة من أرض إيطاليا الخصبة وزهور مستوردة من باقي الدول الأوروبية أيضًا، ويتميز السوق بوجود الأسماك والخضراوات والفاكهة الطازجة المعروضة للبيع.

سوق الفلاحين  سان ميغيل دي الليندي، المكسيك:
وهو السوق المركزي في مدينة سان ميغيل دي الليندي المكسيكية، ويتميز بمنتوجاته المكسيكية التي يوفرها الفلاحون الذين يعيشون في ضواحيها. جزء كبير منه يحوي الزهور المكسيكية الأصيلة التي لا مثيل لها والتي تتميز بألوانها ومظهرها الاستوائي والخلاب وبطبيعة نموها البلدية الخالية من تحكم الإنسان والكيماويات، ولذلك تعتبر زيارته إجبارية لجميع سياح المكسيك. يوفر السوق أيضًا الخضراوات والفاكهة والأجبان المحلية والأعشاب الطبية وأنواع العصير الطبيعي الشهي.

باك خلونغ تالات بانكوك، تايلاند:
عمل هذا السوق التايلاندي الشهير 24 ساعة في اليوم، ويزدحم فقط في ساعات الشروق المبكرة، عندما تأتي البضاعة الطازجة من المحافظات المجاورة. يوفر السوق كميات هائلة من النباتات والزهور التي تتميز بلونها الخلاب ويبيع بضاعته للزبائن بالمفرق وبالجملة. من أشهر منتوجاته أكاليل الزهور الجميلة المصنوعة يدويًا وزهور المخملية والياسمين.




































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق