الخميس، 12 سبتمبر 2013

تجديد الحياة للكائنات المهددة بالأنقراض على كواكب أخرى


 
أطلق مجموعة من العلماء في اليابان فكرة بنك الحيوانات المنوية على أمل إعادة قطعان الحيوانات المهددة بالأنقراض على كواكب أخرى،وذلك بإستخدام تقنية التجميد والتجفيف وقد نجح الباحثين في الحفاظ على الحيوانات المنوية المأخوذة من أثنين من القرود المهددة بالأنقراض وأيضاً نوع من أنواع الزرافات.ويهدف ذلك الى هدف طويل الأمد وهو أخذ المعلومات الجينية في قطعان الحيوانات الى الفضاء والعمل على أنتشارها وذلك لزيادة أنواعها في المستقبل. 
وقد قام فريق العمل بجامعة كيوتو في كلية الطب في اليابان بخلط السائل المنوي من الكائنات المهددة بالأنقراض مع الحفاظ على السائل الخاص بها ثم تجميدها بطريقة تسمح لهم تخزينها في 4 درجات مئوية وذلك وفقاً للأستاذ تاكيهيتو الذي قاد التجربة. وقد نجحت تلك التجربة مع وجود درجة حرارة أعلى بكثير وأيضاً أستهلاك قليل للطاقة مقارنة بالطرق التقليدية لتخزين الحيوانات المنوية وأيضاً تمكن الباحثين من أثبات صلاحية الحيوانات المنوية لمدة 5 سنوات قادمة . وأكد الأستاذ تاكيهيتو أن بهذه الطريقة سيتمكن العلماء من الحصول على المعلومات الوراثية بسهولة ، مما يعني أمكانية المحافظة على أنواع الكائنات المهددة بالأنقراض.
وذكر بأن ذلك يبدو وكأنه حلم ،بأن تؤخذ المعلومات الوراثية في المستقبل الى الفضاء وأنشاء قطعان من الحيوانات على كواكب أخرى.
http://mausoaatnahla.blogspot.com/2013/09/life.html

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق