السبت، 22 نوفمبر 2014

روث الماشية كمعطر للجو وفي المغاطس الصحية وفي الصابون وللطبخ / صور


على الرغم أن الأمر يبدو غريباً، إلا أن معطر الجو هذا في الواقع ذو رائحة أعشاب منعشة. وخلف هذا الإختراع الغريب، الذي قد نراه قريبا في الأسواق، طالبتان اندونيسيتان تدرسان العلوم هما "دوي نيلول عزة" و "رينتيا أبريانتي ميكي". وقد حصلتا على الميدالية الذهبية في أولمبياد مشاريع العلوم باندونيسيا عن اختراعهما معطر الجو هذا بأسعاره المعقولة والمصنوع من روث الأبقار.


وعلى الرغم من أن روث الماشية غالبا ما يستخدم كسماد (في الزراعة)؛ إلا أن له استخدامات أخرى عديدة في جميع أنحاء العالم. ففي الهند يستخدم روث البقر المقدسة في الاستحمام وفي الصابون وكعلاج لبعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية ومرض هانسن.
ممثلة هندية تستمتع بمغطس من روث البقر:


في الهند يستخدم روث البقر كعلاج لبعض الأمراض الجلدية: 



صابون هندي ضد البكتيريا مصنوع من روث البقر:



صابون هندي مصنوع باليد من الروث:


فتيان يضعون عجينة من مزيج روث وبول البقر المقدس.


فتيان يستمتعون بمغطس من الروث:


وفي أجزاء كثيرة من العالم النامي، وكذلك في الماضي في المناطق الجبلية من أوروبا، ويستخدم روث البقر بعد تقريصه وتجفيفه كوقود للطبخ والتدفئة. ويمكن أيضا جمع الروث واستخدامها لإنتاج الغاز الحيوي لتوليد الكهرباء والحرارة. فالغاز الناتج غني بالميثان، ويستخدم في المناطق الريفية من الهند وباكستان وأماكن أخرى لتوفير مصدر متجدد ومستدام للكهرباء.
وفي وسط أفريقيا، يقوم قرويو الماساي بإحراق روث البقر لصد البعوض. وفي الأماكن الباردة، يستخدم روث الحيوانات لتبطين جدران المساكن الريفية كعازل حراري رخيص. والروث أيضا عنصر في صناعة لبنات الطوب للمساكن الطينية.



يتم جمع وعجن روث الماشية على شكل أقراص وتجفف كي تستخدم كوقود للطبخ والتدفئة.




روث جواميس الماء تجفف على الجدران في مقاطعة يوانيانغ في الصين.













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق