الأحد، 3 مايو 2015

سباق الألوان يجمع اللبنانيين لأول مرة بعيدا عن الأسود


 شارك صباح اليوم الأحد الآلاف من الشباب اللبنانيين، بسباق الألوان، الأول من نوعه في لبنان، والذي أقيم في وسط العاصمة بيروت تحت شعار "أركض الحلم"، معتبرين أنه "المؤتمر الحقيقي الجامع" لكل ألوان اللبنانيين بعيدا عن اللون الأسود. 
ويعتبر "سباق الألوان" نشاطا ترفيهيا، ليس من الضروري للمشاركين فيه أن يكونوا من المحترفين رياضيا، ولكنه من المؤكد يدخل البهجة والسرور على النفس وسباق الألوان هو عبارة عن سباق مسافته 5 كيلومتر، يرتدي المتسابقون فيه القمصان البيضاء، ويرشقون أنفسهم بالمساحيق الملونة عند كل كيلومتر واحد، ويقام برعاية جمعيات ومنظمات خيرية عديدة، بهدف تعميم السعادة والمحبة.
وتجمع الشبان، الذين بلغ عددهم حوالي 4 آلاف شخص، في إحدى النقاط البحرية وسط بيروت منذ الصباح الباكر، على وقع الأغاني الأجنبية والرقص ونثر المساحيق الملونة على أنفسهم، بحسب مراسل الأناضول.
وبعد الأغاني والرقص، انطلق السباق في شوارع وسط بيروت، لينتهي عند خط النهاية بتوزيع الميداليات على الفائزين الأوائل.
وقالت فاطمة سعيد 23 عاما، الذي شاركت بالسباق، إن مثل هذه الأنشطة "تساهم في تغيير بعض الأجواء ذات اللون الأسود في لبنان"، مضيفة "نستخدم كل الألوان في هذا السباق إلا الأسود عل الفرحة تعود مجددا الى قلوبنا".
وأضافت سعيد، أن "هذه الأوان التي نستخدما نحن الآن، تستخدمها أيضا الأحزاب اللبنانية ولكن بالطريق الخطأ، طريق الخلافات التي لا يمكن أن يكون لونها إلا أسود".
من ناحية أخرى، اعتبر بيتر الحاج ابن الـ30عاما أن "سباق الألوان، هو المؤتمر الحقيقي الجامع لكل اللبنانيين بمختلف طوائفهم وتوجهاتهم السياسية"، متمنيا أن "تنتشر السعادة والمحبة في بيروت مع نثر كل نقطة بودرة (مسحوق) ملونة بألوان الطيف الفرح".















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق