تعانى الأم كثيرا من عدم إقبال الطفل على تناول الطعام الصحى، لذلك فانتقاء الطعام يحتاج مهارة منها؛ لكى ترغب الطفل فيه.
وترغيب الطفل بالطعام لن يحدث بإرهابه وإخافته لتناول الطعام مباشرة بل هو فن يجب على الأم اكتسابه.
وبعض الأمهات يحاولن تقديم الطعام للطفل بشكل مختلف يبهره ويغريه، وعندما يكون جائعا حتى يتجاوب ويتناوله، لذلك يحاول بعض صناع الطعام مساعدة الأم، حيث أطلق صانع الكاتشب الأمريكى الشهير "هاينز" فى خريف عام 2000، كاتشب أخضر للأطفال يعزز تفوقه فى سوق تشهد منافسة شديدة.
وقالت الشركة فى بيان صدر يوم الإثنين 10/7/2000، إن الدراسات أظهرت أن الأطفال يفضلون ألوانا أكثر فى وجباتهم، وإن المستهلكين الصغار غالبا ما يختارون لونهم المفضل.
وأوضحت شركة "هاينز"، أن الأطفال يستهلكون أكثر من نصف إنتاج الكاتشب فى الولايات المتحدة، لكن ليس لديهم حتى الآن الكاتشب الخاص بهم.
وأعلنت الشركة، أيضا عن زجاجة جديدة أسهل استعمالا وأكثر دقة "من أجل رسم طائرة على الساندويتش أو زهور صغيرة على البطاطس المقلية" بما يتلاءم مع هوى الأطفال الفنى.