الاثنين، 26 أغسطس 2013

خروف يسبب أزمة في دوري أبطال أوربا

 

قامت منظمة بيتا الأمريكية المعنية بالدفاع عن حقوق الحيوان حول العالم بإرسال خطاب استنكاري لرئيس الإتحاد الأوربي لكرة القدم ميشيل بلاتيني تعبر فيه عن إعتلراضها على ذبح أحد الخراف قبل مباريات بدوري أبطال أوربا كأحد طقوس الفريق صاحب الأرض لجلب الحظ .

وتحدث خطاب بيتا عن واقعة حدثت بإحدى الحصص التدريبية لفريق شاختار كاراغاندي الكازاخستاني والتي سبقت مباريات مصيرية في دوري ابطال اوربا حيث شهد أعضاء الفريق على عملية ذبح لخروف على أرض الملعب وهي الواقعة التي رفض التعليق عليها المدير الفني للفريق المستضيف في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة بحسب سكاي نيوز.
وطالبت بيتا في خطابها أن يتدخل بلاتيني ليوقف أي مجازر ممكن أن تحدث في المستقبل مؤكدة إن أفعالاً كمثل هذه والتي تتطلب التضحية بالحيوانات ليس لها مكان في المجتمعات المعاصرة ومعربة عن أملها ان يتمكن الإتحاد الأوربي لكرة القدم التصرف بحزم مع تلك السلوكيات والتي تلوث لعبة جميلة ككرة القدم بدماء الحيوانات على حد تعبيرها.
وفجر شاختار كاراغاندي كبرى المفاجآت بعد تغلبه على ضيفه سيلتيك الإسكوتلندي
 بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الاستانة في ذهاب الجولة الفاصلة لتحديد المتأهل لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوربا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق